أخبار

بعد توجيه السيسي بتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين.. 3 إجراءات تتخذها الحكومة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وخلال الاجتماع، تناول الرئيس السيسي “استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023″، ووجه الرئيس الحكومة بضرورة الإعداد الفوري لحزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية لتخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطن المصري.

تخيف ارتفاع الأسعار
قال الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، إن حزمة الاجراءات التي ستتخذها الدولة في الفترة القادمة للتخفيف من آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطن، تأتي في المقام الأول لكفح جماح ارتفاع الأسعار الكبير في الأسواق، لأن ارتفاع الأسعار يؤدى إلى معاناه الطبقة الاجتماعية التي تعنيها الدولة بالرعاية والحماية.

وتابع عامر في تصريحات لـ “صدى البلد”، بالتالي أهم إجراء يجب أن تتخذة الدولة هو أن تغطي سلسلة المنافذ السلعية التابعة للدولة جميع إنجاء الجمهورية لتواجد السلع الاقل سعرا من ناظيرتها في الأسواق والمحال التجارية الآخري لتحقيق التوازن الاقتصادي التي تقوم به الدولة بين الفئات الأكثر فقرا واحتياجا للرعاية الاجتماعية والفئات الرأسمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى