اجتماعات ومؤتمرات وندوات

عملاق الديبلوماسية المصرية يتحدث عن الرواية

كتب وائل عباس
فى أحدى الندوات السياسية التى أحتضنتها مدينة الأسكندرية ؛ والتى أقيمت بنادى اليخت السكندرى ؛ كان لنا لقاء مع التاريخ والسياسية والديبلوماسية ؛ أنه الدكتور // مصطفى الفقى رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية ؛ والديبلوماسى المخضرم .
فكان التاريخ يتحدث ليس فقط تاريخ الوطن ؛ بل تاريخ المنطقة العربية بالكامل ؛ وجزءا مهما من تاريخ العالم المعاصر .
أنه ( هيرودوت ) السياسة والتأريخ المصرى والعربى ؛ والشاهد على العصر .
عملاق الديبلوماسية المصرية . د // مصطفى الفقى … والذى تحدث من خلال الندوة حول مذكراته ( الرواية ” الزمان والمكان ” ) وما احتوته من أحداث وشخصيات ما زال الكثير منها على قيد الحياة ؛ ثم تحدث عن الحرب الأوكرانية الروسية وتأثيرها على العالم ؛ وقد طرحت سؤالا عليه ؟ هل هذه الحرب هى مقدمة لحرب عالمية ثالثة أوشكت على البداية ؛ ولكنه أجاب بالنفى ؛ وقال أن دول الغرب تختبر القوة الروسية ليس إلا ؛ ثم طرحت سؤالا أخر حول زيارة الرئيس الأسد إلى الإمارات ثم وصول الشيخ // محمد بن زايد … إلى مصر ولقائه بالرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي ؛ فرد قائلا إن هذا أكبر دليل على دور مصر القيادى على مستوى المنطقة والعالم .
وقد حضر الندوة سيادة الوزير // محمد الشريف … محافظ الإسكندرية ؛ وسيادة اللواء الوزير // إسماعيل عبدالغفار … رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري … وقنصل عام المملكة العربيّة السعودية ؛ وقنصل عام لبنان ؛ ولفيف من قيادات الإسكندرية ونواب مجلسى الشيوخ والنواب .
وقد أدارت الندوة السيدة // سارة سرور … مدير العلاقات العامة بنادى اليخت
ثم تحدث الدكتور عن دور وتأثير مكتبة الإسكندرية محليا وعالميا ؛ وقد استمتع الحضور بالحوار ؛ ثم قام الدكتور مصطفى بتوزيع نسخة عليها أهداء من كتابه على جميع الحضور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى