اخبار عالميه

إيني و”الفاو” تقدمان 11 محطة مياه تعمل بالطاقة الشمسية في شمال شرق نيجيريا

كتب حامد خليفة

قامت شركة “إيني” الإيطالية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بتسليم 11 محطة مياه تعمل بالطاقة الشمسية في ولايتي بورنو ويوبو في شمال شرق نيجيريا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقامت إيني بتسليم تلك المحطات من خلال فروعها النيجيرية “أيه جي أي بي للإستكشاف” و “أيه جي أي بي للطاقة والموارد الطبيعية”.

توفر الأنظمة المتكاملة، التي تتكون من الآبار والألواح الكهروضوئية وأنظمة المعالجة ونقاط السحب، المياه للإستهلاك المنزلي وللري. تم بناؤها كجزء من مبادرة “الوصول إلى المياه” التي نفذتها منظمة الفاو وإيني، بالتعاون مع شريك إيني، مؤسسة البترول الوطنية النيجيرية.

وتعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص مهارات وخبرة الأطراف لتسهيل وصول المجتمعات المتضررة من الأزمة الإنسانية في شمال شرق البلاد إلى المياه.

وقال ألبرتو بياتي، رئيس التنمية المستدامة في إيني “يمثل تسليم شبكات المياه خطوة أساسية في التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة في المنطقة والتي تساهم في تحسين حياة المجتمعات: بفضل إكتمال المشروع، سيتمكن آلاف الأشخاص من الوصول إلى المياه النظيفة، وهي خطوة ملموسة نحو تحسين الظروف المعيشية العامة للسكان، وتزويدهم بمصدر آمن لإستخدامات أخرى ، مثل الزراعة، لإعطاء دفعة للتنمية الاجتماعية الحقيقية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى