رياضه

ياللا..يا أبطال هاتوها من السنغال الأحد.. المنتخب يطير إلى داكار بحثاً عن بطاقة كأس العالم 2022

 

«يالا يا أبطال .. هاتوا من السنغال».. هذا الهتاف أصبح على كل لسان مواطن مصرى عاشق للساحرة المستديرة قبل 72 ساعة تقريبا من يوم مباراة الحسم الفاصلة بين منتخب مصر والسنغال في المباراة الثانية بين المنتخبين التى ستحسم هوية المتأهل لكأس العالم 2022.

انتهت الـ 90 دقيقة الأولى لمباراة الذهاب باستاد القاهرة بين الفراعنة وأسود التيرانجا ولم يتبق إلا 90 دقيقة أخرى مصيرية فى العاصمة السنغالية تحتاج للعرق والكفاح من أجل تحقيق أحلام الشعب المصرى برؤية منتخبنا يصول ويجول فى المونديال القادم.

رفاق الفرعون المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى أعلنوا القتال والتحدى لزميله فى الفريق ساديو مانى نجم السنغال للثأر من خسارة نهائى كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون أمام أسود التيرانجا بركلات الجزاء الترجيحية لخطف بطاقة التأهل للأضواء.

يبدأ منتخب مصر بقيادة المدير الفنى البرتغالى كارلوس كيروش الاستعداد لمواجهة العودة أمام السنغال المقرر إقامتها السادسة مساء الثلاثاء المقبل بالعاصمة السنغالية داكار، حيث يخوض الفريق مرانا غدًا السبت باستاد الدفاع الجوى على أن تغادر البعثة بعد غدا الأحد متوجهة الى دكار فى ساعة مبكرة من صباح الغد وذلك لخوض مباراة الإياب بالمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم قطر 2022 يوم 29 مارس الجارى وذلك بعد مباراة الذهاب التى أقيمت اليوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولى.

حيث يخوض المنتخب تدريبا صباح بعد غد على أن يغادر بعدها إلى السنغال، ويخوض تدريبا وحيداً فى داكار على ملعب المباراة قبل يوم من لقاء الإياب.

وستواجه بعثة الفراعنة رحلة سفر شاقة إلى السنغال، حيث تستغرق الرحلة 8 ساعات أما إذا اضطر الطيار لتموين الطائرة فإن مدة الرحلة تصل إلى 10 ساعات، حيث تسافر البعثة بطائرة خاصة.

وينتظر المنتخب الوطنى فى داكار استعدادات خاصة وفقا لبرنامج خاص أعده كيروش الذى طلب فرض سرية تامة على المعسكر والابتعاد عن أى أزمة خارجية بالمدينة مما دفع اتحاد الكرة إلى إقامة المنتخب فى فندق خاص لتوفير كل سبل الراحلة وعدم ازعاج البعثة كما حدث فى الكاميرون حيث قام وائل جمعة مدير المنتخب بالاتفاق مع السفيرة نهى خضر سفيرة مصر فى السنغال على جميع تفاصيل المعسكر بالإضافة إلى سفر طباخ المنتخب مبكرا للوقوف على جميع تفاصيل المطبخ قبل وصول البعثة حيث طالب كيروش بأن يكون طاقم المطبخ مصريا بالكامل تم سفرهم مع البعثة.

كما طالب البرتغالى كارلوس من مترجمه محمد مدنى بمتابعة الصحف السنغالية من الآن وحتى موعد مباراة الإياب أمام أسود التيرانجا وإعداد تقرير منها لمعرفة كيف يفكر الشارع والاتحاد السنغالى وماذا تم كتابته عن مباراة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى