مقالات

كيف ستشرب الألات الروسية وحدها وقود الحرب وفي نفس الوقت تنتصر أوكرانيا .. ؟

مقالة لزهر دخان
في عطلة نهاية الأسبوع ماذا تحتسي لو كنت أوكراني ؟ هل ستشرب الخمر حتی الثمالة لتنسی أن طائر الموت تحالف مع دب روسيا وثعلبها وخطف أرواح ذويك الأقربين ؟ أو هل ستشرب من كل منبه ومنشط لتبقی علی قيد الإستعداد في كامل جاهزيتك في ثقة موجهة لصد ورد العدو الغازي ولو كان ذو قوة تستطيع تهجير ملايين البشر من الذين هم شقك الأخر ومحرك مستقبلك أناث شعبك وذريتهن أمك وأختك وزوجك أيها المجند طوعا وكرها في خدمة دولة يقودها رئيسها الثائر الحائر اليهودي فولادمير الند غير الكفأ لعدوك الطاغية فلادمير .أيها المجند إن أوكرانيا تستحق أن تفدی بالغالي والنفيس .. فركز مع الناصحين ثم لبي لك رغبة حربية ربما هي فرصتك لتثبت للوطن أنك مواطنه الغيور وسيفه المشهور وعبده المأمور…
لنتحدث بلغة الوضع الراهن وهو وضع ليس فيه أسابيع بعطل في كل أوكرانيا . لهذا لك أيها الأوكراني أن تستمر في حربك وأترك العطل لنا . إشرب من دم الروس كما إستطعت فربما تنتصر، وأقول كما إستطعت وقد قلت أنك قد حققت إستطاعة نصر أولي ساحق وبلغ عدد من قتلتهم من الروس أكثر من 15ألف عسكري من بينهم ثمانية جنرالات. وفي المقابل تكذبك العدوة روسيا وتنشر قائمة بعدد شهدائها في حرب إنتقامها منك وعددهم 1350فقط خلال شهر من القتال العنيف غير النضيف.
ماذا ستحتسي كي تصبر ريثما تكشف الحقائق وتعترف روسيا بعدد قتلاها مثلما إعترفت بعدد المعتقلين الروس الذين إعتقلتهم في يوم واحد من أيام أسبوع الحرب الأول وهم بالألاف ، ومنعتهم علنا من ممارسة حق التظاهر لرفض الحرب غير العادلة التي يعدل إسمها جبنيا لتصبح عملية عسكرية للدفاع عن دونتيسك ولوغانيسك.
على ذكر الإحتساء تشير أخر الأخبار والمصدر الدفاع الروسية ، تشير إلى أن كل خزانات التزود بالوقود الأوكرانية قد دمرت على أخرها . وأخرها دُمر بالأمس فقط .وهذا يعني أن الأليات الأوكرانية ستعطش . ولن تجد ما تحتسيه لتواصل مسيرة الدفاع عن الأرض والشعب . فكيف يا ترى ستشرب الألات الروسية وحدها وقود الحرب وفي نفس الوقت تنتصر أوكرانيا .. ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى