اخبار عالميه

الخارجية الإيطالية تشيد بمبادرة تلفزيون “الراي” ببث أخبار باللغة الأوكرانية

كتب حامد خليفة

أشاد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الجمعة، بمبادرة تلفزيون الدولة “راي نيوز” ببث أخبار باللغة الأوكرانية، معتبرا ذلك أمرا “مهما” في سياق استقبال اللاجئين الأوكرانيين، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دي مايو، في تصريحات لتلفزيون الراي، “لقد كنا دولة ترحب، مثل كثيرين في أوروبا، وتتضامن مع شعب فر من الحرب”، معربا عن شكره للمجتمع الأوكراني الموجود بالفعل في إيطاليا.

وأشار دي مايو إلى أن “هناك ما يقرب من 4 ملايين لاجئ أوكرانيا، وهي أزمة ذات أبعاد تاريخية في أوروبا”، مؤكدا “سوف نواصل إظهار أقصى قدر من التضامن وبناء روح التضامن الأوروبي، ولكن يجب أيضًا إشراك دول أخرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.”

وقال رئيس الوزراء الإيطالي “مر شهر على بدء الحرب في أوكرانيا *حرب بوتين*، مع مقتل 135 طفلا حتى الآن”، مشيرا إلى “مأساة في قلب أوروبا” مع استمرار القصف بالقنابل على المدن الأوكرانية.

وشدد دي مايو “يتعين علينا كحكومات، كما يتعين على الاتحاد الأوروبي وحلفائه جعل السلام يفوز” بالدبلوماسية، مضيفا ” تقوم تركيا بأعمال وساطة مهمة مع انفتاحات –الرئيس الأوكراني فولوديمير- زيلينسكي المهمة، بينما لم يبد بوتين أي إشارة.” وشدد “يجب أن نلتزم بسلام دائم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى