أخبار

النائب الدكتور محمد الصالحى عميد النواب

قرارات تخفيف قيود كورونا والتقشف الحكومي تصب في صالح المواطن البسيط

سمير المسلمانى

أشاد النائب الدكتور محمد الصالحى، عضو مجلس الشيوخ،

بقرارات مجلس الوزراء، سواء ما يتعلق بقرارات اللجنة العليا لكورونا وإدارة الجوائح بالتخفيف من قيود كورونا والعودة تدريجيًا لأوضاع ما قبل الجائحة أو بقرارات التقشف المالي الحكومي المناسب للتطورات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وقال الصالحى، في تصريحات له اليوم

، إن هذه القرارات تنم عن فهم ووعي للتطورات المحلية والصحية، فعلى الصعيد المحلي وبعد قهر الموجة الخامسة لكورونا، أصبح من المهم للغاية، فك القيود عن الحركة الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع، لذلك جاءت قرارات فتح القاعات الملحقة بالمساجد لإقامة الأفراح والعزاءات والتي كانت مغلقة على مدار العامين الماضيين.

وأضاف عميد النواب،

أن تبكير العمل بالمواعيد الصيفية للمحال التجارية، ومد العمل بالمطاعم حتى الثانية صباحا، والسماح بإقامة موائد الرحمان في المساجد أو الأماكن الخالية أو في الشوارع وغيرها لتصب في مصلحة المواطن المصري البسيط وحركته.

وتابع النائب محمد الصالحى

، أن التوجيهات الأخرى من جانب رئيس الوزراء، بالبدء فورا لترشيد الإنفاق في الجهات الحكومية وتطبيق موازنة تقشفية، هو انعكاس للأزمة المالية التي يمر بها العالم، وكان لزاما على الحكومة البدء بنفسها.

وأعرب عضو الشيوخ الصالحى،

عن ثقته في نجاح خطوات إدارة الأزمة الاقتصادية مع ما يمر به العالم حاليا، مثلما نجحت الدولة تحت قيادة السيسي في إدارة أزمة جائحة كورونا على مدى أكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى