أخبارمحافظات

الدقهلية تعلن حالة الطواريء وتفرض حزمة من الاجراءات للحد من الهجرة الغير الشرعية

كتب عبده خليل
عقد الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية اليوم اجتماعا مع ممثلي وزارة الهجره لتنفيذ حزمة من الاجراءات اللازمه للحد من الهجرة الغير الشرعية ببعض قري المحافظة ، بحضور الدكتورة مها سالم مستشار وزيرة الهجرة والدكتورة ساره مأمون معاون وزيرة الهجرة والدكتور كريم عاشور والدكتور حاتم المسيري ممثلين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي و يمني سالم استشاري هجرة بالمركز المصري الألماني والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية و ايمن موسي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدكتور أيمن ربيع معاون وكيل وزارة الشباب والرياضه .
وأكد ” المحافظ ” علي ضرورة عقد لقاءات موسعه مع الشباب لتوعيتهم بمخاطر الهجرة الغير شرعية وتدريبهم علي كيفية دخول سوق العمل وإقامة مشروعات صغيرة وإدارته من خلال تقديم قروض ميسره .
ووجه ” مختار ” بضرورة اكتشاف المواهب من الشباب داخل القري في مختلف المجالات الرياضية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم من خلال تكثيف الأنشطة الرياضية ودعمها ماديا .
كما أكد ” المحافظ ” علي دور المجلس القومي للمرأة من خلال حملات التوعية للأسر في تلك القري من خطر الهجرة الغير شرعية علي أبنائهم وتعريض حياتهم للخطر وتدريبهم علي بعض المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية .
وثمن ” مختار ” دور وزارة الهجرة من خلال تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية وتقديم كافة أوجه الدعم المتنوعه للشباب ولأسرهم وتوعيتهم بمخاطر الهجره الغير شرعيه .جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ” مراكب النجاه ” للقضاء علي ظاهرة الهجره الغير شرعية للشباب من خلال قوافل التوعيه بمخاطر تلك الهجره وتوفير مشروعات صغيره وفرص عمل ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وبالتنسيق والتعاون بين السفيره نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى