Main Menu

انطلاق فعاليات مؤتمر كلية الدعوة الإسلامية لتحقيق شراكة أزهرية في صناعة وعي فكري آمن

Spread the love

رئيس التحرير 

الاعلامى د. سمير المسلمانى

 

 

انطلقت أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر الثالث لكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة تحت عنوان «نحو شراكة أزهرية في صناعة وعي فكري آمن.. روية واقعية استشرافية»، بمركز الأزهر للمؤتمرات بالقاهرة، ومشاركة مختلِف الهيئات العلمية والبحثية والتعليمية بالأزهر، ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء واللجنة الدينية بمجلس النواب، ونقاب الأشراف، وعدد من المسؤولين والجهات المعنية، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

 

 

وشارك في المؤتمر فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وفضيلة الدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، وفضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية وسماحة السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، والدكتور محمود الفخراني، مساعد وزير الأوقاف.

 

ويهدف المؤتمر إلى عقد شراكة بين الهيئات الأزهرية لتوحيد الجهود في صياغة تشكيل الوعي المجتمعي وفق توجيه الإسلام لتحقيق سلامة الوطن، والاستفادة من تنوع الأوعية الفكرية الأزهرية في طرح رؤية متكاملة نحو تحصين الوعي الفكري للفرد والمجتمع من تسلل الأفكار الهدامة التي يحكم من خلالها على الإسلام زيفا وزورا، وتحقيق الريادة وإبراز الوسطية الأزهرية.

 

وقد شارك بالمؤتمر 

القاضي الدكتور نصر حسين هرموش  والشيخ الدكتور أحمد الامين

في مؤتمر أزهري حافل و
رعاية سماحة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب
و رئيس المؤتمر أ-د-محمد الجندي عميد كلية الدعوة الاسلامية وبمشاركة وحضور كل من

أ-د شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية
والأستاذ الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
والاستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف

وكوكبة من العلماء الكبار كمان تم التباحث بين القاضي هرموش وعدد من المسؤولين والعلماء بكيفية تطبيق هذه الشراكة المسؤولة وتعميمها على العالم العربي والاسلامي بمباركة الامام الأكبر وتحت عباءة هذا الصرح العلمي العالمي الإسلامي لما يمثل وعلماؤه من بر أمام وجيش أمن فكري وسطي جامع يحمي الأصول دون تشدد
وينشد التجدد دون افراط ولا تفريط

 






Comments are Closed