المزيد

(حب الوطن …بناء وعطاء وتنمية))

((حب الوطن …بناء وعطاء وتنمية))

متابعة أسمهان على

تحت هذا العنوان وبالتنسيق مع قطاع التعليم عقد مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة تثقيفية بمدرسة الشهيد سمير محمد إسماعيل الإعدادية استهدفت طلاب المدرسة وبمشاركة وإعداد أسرة التربية الاجتماعية وحضور د/مجدى لطفى مدير إدارة المدرسة وأ. كاميليا كمال مدير إدارة الخدمات التربوية بإدارة الخارجة التعليمية وأ.محمد عبدالشهيد موجه التربية الاجتماعية
ياتى هذا فى اطار توعية الطلاب بمفهوم المواطنة وعلاقتها بالتنمية وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن بداخلهم وتحصينهم ضد الافكار والمفاهيم السلبية التى تؤثر على الفرد والمجتمع.
صرح بذلك جريس شنودة الاعلامى بمركز النيل موضحا مفهوم المواطنة ومقومات تحقيقها والعلاقة التبادلية بين الفرد والمجتمع والحقوق والواجبات .واكد على اهمية ان يكون الفرد فعال ومشارك فى بناء مجتمعه من خلال المهام المجتمعية المختلفة مثل العمل التطوعى والمشاركة المجتمعية والتكافل الاجتماعى وغيرها .وتناول اساليب اكتساب الطاقة الايجابية واستثمار الوقت فى الأعمال التى تعود بالنفع على المجتمع والتخلى عن السلوكيات السلبية مشيرا الى الجهود المبذولة من قبل الدولة لبناء مصر المستقبل .واشار الى أهمية الاقتداء بالنماذج والرموز الوطنية الناجحة كمحفز للعمل والإنتاج وحب الوطن .
وفى ذات السياق تحدث فضيلة الشيخ /طارق احمد المحفوظى إمام وخطيب بالأوقاف عن حب الوطن من المنظور الدينى ذاكرا بعض القصص من السيرة النبوية فى التسامح ومكارم الأخلاق وحسن التعامل مع الأخر. وأوضح ان الإنسان خلق لكى يعمر الأرض ويتعامل بإخوة ومودة مع أخيه الإنسان دون تفرقة على أساس دين او جنس او عرق مستشهدا ببعض الآيات القرآنية . كما أوضح أهمية الحفاظ على مقدرات الوطن والممتلكات العامة والعمل على البناء والتنمية .
أدار اللقاء جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل
تحت إشراف أ/منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى