المزيد

مصر جميله دعوة للسياحه فى مدينه الغردقه الساحرة

الغردقة من أفضل الوجهات السياحية التي يُمكنك الذهاب إليها في مصر؛ حيث تُعد من أجمل وأشهر مدن السياحة في مصر، السياحة في الغردقةفهي من أهم المدن الموجودة بمحافظة البحر الأحمر لذلك أصبحت مدينة الغردقة عاصمة للمحافظة، وتقع الغردقة على ساحل البحر الأحمر بمساحة تبلغ حوالي 40 كيلو مترًا، ويتراوح عدد سكانها 90 ألف نسمة.

يُطلق على مدينة الغردقة بأنها عاصمة السحر والجمال؛ وذلك نظراً لصفاء مياهها، اعتدال مناخها، وهوائها النقي ووجود جميع الرياضات والألعاب البحرية التي تجذب أعداد كبيرة من السياح، مما أدى الى ارتفاع الطلب على رحلات الغردقة. ونحن اليوم بصدد التحدث عن جميع الأماكن السياحية بالمدينة؛ لنُسهل عليك عزيزي الزائر التعرف على أفضل أماكن السياحة في الغردقة والقيام بزيارتها والتمتع بجمالها الخلّاب، فهيا بنا لنتعرف على أشهر رحلا.

 

تحتل مدينة الغردقة مركزًا سياحياً مرموقًا على مستوى العالم من حيث جمالها الأخّاذ الذي يتمتع به الكثيرون؛ فيتركز جمال مدينة الغردقة في وجود الشعب المرجانية والأسماك المُلونة التي تُزين مياهها ووجود الكثير من المناطق السياحية التي تُدهش مَن يزورها بجمالها، ويُمكن عمل حصر لأماكن السياحة في الغردقة والتي سنتعرف على كلٍ منها بالتفصيل في السطور القادمة.

تتمتع مدينة الغردقة بالعديد من الأماكن السياحية والتي تتمثل في: متحف الرمال، وجزر الجفتون (جزيرة النورس)، والهضبة، ومنطقة طريق المطار، والجونة، وسهل حشيش، وغيرها.

الغردقة مصر
الجونة

من أجمل منتجعات الغردقة السياحية التي يمكن الشعور فيها بالراحة والاستجمام؛ نظرًا لهدوء جوها وجمال مياهها؛ فهي تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة التي تجذب أعداد كبيرة من السياح، حيث تتميز الجونة بوجود أجمل شاطئين وهما: شاطئ زيتونة وشاطئ مانجروفي؛ حيث الرياضات البحرية المتنوعة كرياضة التزلج على المياه وركوب الأمواج وركوب الزوارق الشراعيّة والغوص.

يوجد بها ملاعب كبيرة للجولف ومراكز سبّا التي تقدم خدمات متميزة للسياح من خلال المياه الدافئة وجلسات المساج. ويوجد بها أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي التي تُقدم الخدمات بكل رفاهية للسياح كما تُقدم بعض الفنون الاستعراضية، وتضم عدد 14 فندق ومطار صغير للطائرات الخاصة وبها مستشفى كبيرة كاملة التجهيزات.

2- سهل حشيش

السياحة بالغردقة
سهل حشيش

يعتبر سهل حشيش من أفضل وجهات السياحة في الغردقة حيث يحتوي على 6 منتجعات سياحية من الدرجة الأولى علاوة على المنتجعات القريبة منها مثل ايلاند فيو وكلوب هاوس وغيرهم، فهو يعتمد على سياحة الأثرياء؛ لما يقوم بتقديمه من كافة الخدمات السياحية، ويضم مجمع سنيمائي كبير بجانب الأسواق الرائعة، وتم بناء كوبري أعلى البحر ليتمتع السياح بالهواء النقي والسماء الصافية.

كما يمكنك التمتع بمشاهدة المدينة الفرعونية أثناء القيام برياضة الغوص تحت الماء، ويحتوي أيضًا على مرسى اليخوت العالمي ومراكز للرياضات المختلفة ونادي مُخصص لركوب الخيل وأكبر ملاعب الجولف.

3- مكادى

هذه من أجمل المدن التي تحتوي على الألعاب المائية؛ حيث تحتوي على 50 لعبة مائية تناسب جميع الفئات العمرية، فتوجد منطقة مُخصصة لألعاب الأطفال، كما تحتوي على عدد كبير من حمامات السباحة والكافيهات والمطاعم، ويقصد هذه المدينة العديد من السياح بهدف التمتع بالألعاب المائية مع أطفالهم.

أهم المناطق الطبيعية في الغردقة

1- جزيرة الجفتون (جزيرة النورس)

السفر للغردقة
جزيرة جفتون

تعتبر جزيرة جفتون من أهم جزر السياحة في الغردقة، ومن أهم مواطن طيور النورس الطبيعية؛ حيث يوجد بها أكثر من نصف أنواع طيور النورس بالعالم، كما تحتوي على أنواع كثيرة من الطيور والزواحف الرائعة. ويوجد بها الكثير من أماكن الغوص التي يسمح بالنزول إليها كما تتميز بالشعب المرجانية الرائعة التي لا تحتاج للغوص لكي تراها؛ فمن شدة صفاء المياه يُمكنك رؤيتها وأنت تجلس بالمركب، كما تتميز برمالها الناعمة التي يعشقها الكثير من السياح، لذلك هى واحدة من أشهر رحلات الغردقة السياحية التي يتهافت عليها الجماهير.

2- جزيرة مجاويش

مصر الغردقة
جزيرة مجاويش

تُعد من أكبر الجزر السياحية الموجودة بالغردقة، وأُطلق عليها جنة البحر الأحمر؛ لما تحتويه مياهها من أسماك ملونة وجذابة بكافة أحجامها وأشكالها، وتمتعها بالهدوء والأمواج البسيطة، كما يتوفر بها بعض الأنشطة الرائعة كركوب الأمواج وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى