المزيد

مخاطر المخلفات الالكترونية والتخلص الأمن

((مخاطر المخلفات الالكترونية والتخلص الأمن ))

متابعة أسمهان على

فى إطار حملة التوعية البيئية وتحت هذا العنوان عقد مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بمقر المبنى الادارى لجامعة الوادى الجديد بالتعاون والتنسيق مع الجامعة وتحت رعاية أ.د/عبدالعزيز طنطاوى رئيس الجامعة شارك فيها عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة والعاملين بإدارات رعاية الشباب وعدد من الطلاب والعاملين بالمبنى الادارى من الادارات المختلفة.

صرح بذلك منصور ادم مدير مركز النيل مؤكدا على التعاون المثمر بين المركز و الجامعة والذى يسهم فى خدمة وتنمية المجتمع فى مختلف القضايا. كما أوضح أهداف الندوة مشيرا الى بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة البيئة بهدف رفع الوعى البيئى لدى المواطنين وانعكاسه على صحة الإنسان .

ومن جانبه تحدث د/ مصطفى محمد أستاذ الكيمياء بكلية العلوم عن مخاطر المخلفات الالكترونية والطرق الآمنة للتخلص منها موضحا عدة نقاط أهمها :

-الأسباب التى أدت الى وجود المخلفات الالكترونية

-كمية المخلفات الالكترونية فى مصر وعلى مستوى العالم

-بعض المواد الخطرة المستخدمة فى تصنيع الأجهزة الالكترونية(الرصاص-الزئبق-الزرنيخ-الكروم سداسى التكافؤ-الكادميوم) وخطورتها على صحة الإنسان.

-أثار النفايات الالكترونية على البيئة

-مفهوم إعادة تدوير المخلفات الالكترونية والجدوى الاقتصادية

-طرق ومزايا اعادة تدوير المخلفات الالكترونية

-الوضع الحالى للمخلفات الالكترونية فى مصر

-المبادرات المحلية فى مجال اعادة تدوير المخلفات الالكترونية

-الشركات التى تعمل فى اعادة تدوير المخلفات الالكترونية بمصر وعددها سبع.

دارت المناقشات حول كيفية تجنب الأضرار الصحية الناتجة عن استخدام الأجهزة الالكترونية المختلفة وما هى الجدوى من إعادة تدوير المخلفات الالكترونية وهل الأجهزة المعطلة الموجودة بالمنازل لها اضرار صحية وكيف يمكن التأكد من التخلص الأمن من هذه المخلفات

أدار اللقاء جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل

تحت إشراف أ/منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى