المزيد

كلية القانون جامعة بدر تنظم زيارة تدريبية للطلاب داخل مجمع المحاكم

كتب : ماهر بدر
أعلن الدكتور عصام الزناتى، عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية نظمت زيارة تدريبية للطلاب الفرق “الأولى، والثانية” إلى محكمة جنايات جنوب القاهرة بـ”مجمع محاكم القاهرة الجديدة” فى التجمع الخامس على مدار يومين.. مشيراً إلى أن تلك الزيارات تأتى فى ضوء سعى قيادات الجامعة على رفع مستوى طلابنا لمواكبة متطلبات سوق العمل، برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
أعرب عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة، عن خالص شكره وتقديره لمؤسسة القضاء العريقة؛ لما تبزله من جهود ملموسة ولسعة صدرها فى إحتضان طلاب الجامعات، وخصوصاً طلاب الكلية.. موضحاً أن هذه الفعالية تأتى ضمن خطة الأنشطة التدريبية للطلاب فى الكلية.. وبالتعاون مع محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عصام الدين فريد رئيس المحكمة، والمستشار الدكتور طارق محمود صالح أبوزيد عضو المكتب الفنى لشئون مقر دار القضاء العالى بمحكمة استئناف القاهرة.
فى ذات السياق، حس المستشار أحمد عبد العزيز قتلان رئيس محكمة استئناف جنوب القاهرة، طلاب كلية القانون جامعة بدر على الإجتهاد فى الدراسة؛ لصقل مواهبهم بعد التخرج.. كاشفاً على أهمية الزيارات التدريبية لطلاب كليات القانون إلى المحاكم للتعرف على واقع الإحداث ومجريات الأمور داخل أروقة المحاكم، وما لذلك من تأثير حقيقى على الطلاب من الناحية العملية، وعرف الطلاب بأنواع المحاكم ودرجات التقاضى؛ طبقاً لنظام التقاضى فى مصر وبالأخص فى “محكمة الإستئناف” والدوائر المنعقدة بها.
من جانبه، رحب المستشار مدبولى حلمى كساب، رئيس محكمة جنايات جنوب القاهرة، بالوفد المشارك فى الزيارة التدريبية من الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس، وألقى محاضرة تعريفية للطلاب عن ضمانات المتهم التى كفلها القانون أمام “محكمة الجنايات”.. وسلط الضوء على بعض أنواع القضايا الهامة التى تباشرها “محكمة جنايات جنوب القاهرة”، ومنها قضايا الإتجار بالبشر وما يمثله هذا النوع المستحدث من القضايا من خطورة اجتماعية تحتاج إلى إهتمام خاص.
أشرف على الزيارة الدكتور نبيل عبد الفتاح مدرس القانون الدولى بالكلية، والدكتور إسلام أحمد البريرى مدرس القانون الجنائى بالكلية، والدكتورة الشيماء محسن، ونقلوا تحيات وتقدير قيادات الجامعة والكلية إلى السادة المستشارين، وسلم وفد الكلية درع الجامعة إلى المستشار رئيس المحكمة، تقديراً له على منح الفرصة لطلاب كلية القانون بالمشاركة فى مثل هذه الزيارات التدريبية.
شارك فى الزيارة وحضور جلسات المحاكمات المنعقدة فى الدوائر الجنائية داخل “مجمع محاكم القاهرة الجديدة”، من طلاب كلية القانون بالفرقة الثانية كلاً من:
1-نورهان عمرو محمد.
2-سارة نبيل سليمان.
3-سارة مصطفي محمد.
4-حنان علاء العوضى .
5-هاجر خالد.
6-ابراهيم خالد محمد يوسف.
7-سيف الإسلام إسلام.
8-جوليا جورج سمير .
9-أدهم عبد الناصر محمد.
10-شهاب أشرف ربيع.
11- إسراء مصطفى حسين .
12- عبد الرحمن حشمت على.
13- زياد خالد على .
14- عبد الرحمن صلاح الدين نجيب.
15- أحمد ياسر عبد الحميد.
16- عبد الرحمن محمد عبد الرحمن.
17- نبيل بشير عبد الغني .
18- أبو عميره أشرف محمد.
19- سلمى محمد حسين.
20- خالد على عبد الرحيم.
ومن طلاب الفرقة الأولى المشاركين فى الزيارة كلاً من:
1-عبد الرحمن مغاورى.
2-حازم صبرى عبد المنجى.
3-زياد محمد الصاوى.
4-زياد وهب الله.
5-شريف على.
6-عبد الله محمد عادل.
7-زياد علي سعيد.
8-مازن محمد حسن.
9-عبد العال أحمد عبد الرحمن.
10-عمر طارق محمود.
11-عبد الله ناجي عبد الله.
12-يوسف عصام بسخرون.
13-محمد خالد محمد.
14-أحمد وائل خاطر.
15-مصطفي هشام محمد.
16-زياد علاء محمود.
17-ندي رضا عبد العظيم .
18-اثر السيد صالح صالح.
19-سوزان نبيه فوزى.
20-مريم نسيم حليم.
21-ريناد وسام طلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى