محافظات

محافظ الغربية يرافق: ذوي الهمم في جولة سياحية لمسار العائلة المقدسة والمسجد الأحمدي ويوجه برحلة مخصصة لزيارة العاصمة الإدارية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على دعمه الكامل لذوي الهمم ودمجهم مع المجتمع الخارجي وممارسة كافة حقوقهم المشروعة، جاء ذلك خلال الرحلة السياحية التي نظمتها المحافظة بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم.
وتجول محافظ الغربية وذوي الهمم في محيط المسجد الأحمدي، والذي تم تطويره بعمل ممشى سياحي مؤدي إلى صحن المسجد، كما تم توحيد كافة واجهات المباني والمحلات المطلة عليه ليضفي بذلك مظهر جمالي موحد ذو طابع إسلامي عريق يضاهي بذلك المزارات الإسلامية التاريخية بالقاهرة القديمة.
واسْتُكْمِلَتْ الرحلة بتفقد مسار العائلة المقدسة بسمنود ، والذي تم تطويره بذات النمط التاريخي من توحيد واجهات المحلات والمباني المؤدية لكنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب والتي شهدت مكوث السيدة العذراء والسيد المسيح بها خلال رحلتهم المقدسة بمصر.
واستمع الطلاب لشرح وافٍ من أعضاء فريق متطوعي الغربية مصاحباً بترجمة بلغة الإشارة، كما رافق الطلاب خلال الرحلة وفد من فريق متطوعي الغربية.
يُذْكَرْ أن هذه الرحلة جاءت تلبيةً لطلب إحدى الطالبات من ذوي الهمم لمحافظ الغربية خلال احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي وعد بدوره بتنظيم رحلة أخرى لهم للعاصمة الإدارية والقاهرة القديمة برفقة وفد من فريق متطوعي الغربية مطلع الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى