أخباراخبار ثقافيه

«العلاقات بين الخطوط والخط العربى» اليوم ببيت السنارى

كتب حامد خليفة
تنظم مكتبة الاسكندرية بالتعاون مع وزارة الثقافة من خلال الإدارة العامة لمنح التفرغ ورعاية الفنانين والإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، معرضًا فنيًا مفتوحا للجمهور تحت عنوان “العلاقات بين الخطوط في الخط العربي”، بحضور نخبة من الفنانين والشخصيات العامة بالمجتمع، وذلك اليوم الأحد الموافق 6 فبراير، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.
يضم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية واللوحات التي تعرض آيات وأقوال وحِكَم، وهي تجمع بين الاسلوب الكلاسيكي والحديث، وتوضح السمات الأساسية للخط العربي من تناظر وإنسجام وإحكام لترتيب الكلمات وتركيب وحسن توزيع.
يشارك في المعرض مجموعة متميزة من أساتذة وفناني وفنانات الخط العربي والزخرفة والفنون التشكيلية، بالإضافة إلى أساتذة من كليات الفنون، ومشاركات لفنانين وفنانات محترفين لفنون الخط العربي حاصلين على العديد من التكريمات والجوائز داخل مصر وخارجها.
يأتي المعرض في ضوء الحفاظ على إرث اللغة، والإهتمام بالخط العربي كأحد الفنون الجميلة التي تتميّز بقدرتها على تربية الذوق ورهافة الحس، فيعد الخط العربي مجالاً مهماً للتعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى