رياضه

برعاية وزارة الشباب.. نادي «إنتر سيتي» نموذج للأندية الرياضية المتطورة

كتب: أحمد زينهم
‏تعد الأنشطة الرياضية أحد العوامل الهامة داخل المجتمع، فهي مجهود جسدي ومهارة يمارسها الفرد سواء بهدف الترفيه او المنافسة أو المتعة وتقوية الثقة بالنفس وغيرها من الاهداف الرياضية، لذلك يجب أن تكون في بداية اهتمام الدول.
هذا ما ايقنه وعمل علي تنفيذه أحدث وليد الأندية الرياضية الحديثة، نادي (إنتر سيتي الرياضي) علي أرض مركز ومدينة السادات بمحافظة المنوفية، فهو مزيج من الخبرات والكوادر المصرية والأوروبية، الذي يستهدف تنشئة وإخراج جيل جديد من الرياضين وإحداث طفرة فريدة من نوعها.
(إنتر سيتي) نادي رياضي وترفيهي ثقافي، بشراكة أوروبية، فهو نادي خاص مملوك من هيئة المجتمعات العمرانية، يحظي باهتمام كبير من قبل وزارة الشباب والرياضة، وبصفة خاصة من الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة.
حيث ‏قام الدكتور “أشرف صبحى” بتقديم كافة أوجه الدعم الموجة إلى إدارة النادي؛ بالإضافه إلي إقتراح هيكل وآلية عمل؛ ليقوم نادي إنتر سيتي بتبني العديد من الأندية المصرية للعمل علي تطويرها بما يوافق آليات العمل لدي نادي انتر سيتي، وذلك لما قدموه من أفكار جديدة، وأظهروا تفاني في الإبتكارات الحديثة المطورة التي تتماشي مع خطة الدولة نحو التحول الرقمي وعصر المعلوماتية.
تكمن مرحلة تكون وإنشاء النادي علي مرحلتين إحداهما المرحلة “الأولي” وهي التي يتم العمل علي افتتاحها خلال الأيام المقبلة، والأخري المرحلة “الثانية”‏ والتي تأتي بمخطط زمني محدد بعام “٢٠٢٣”، يعمل النادي بالطاقة النظيفة المتجددة فهو لا يتسبب في إخراج أية عوادم تضر الإنسان أو البيئة، إضافًة إلي تزويده بأحدث أجهزة الأمان والمراقبة الحديث؛ سعيًا منه للحفاظ علي جميع الأعضاء والعاملين بالنادي.
‏يضم إفتتاح المرحلة الأولي للنادي “٢٢ ” أكاديمية رياضية مختلفة تشمل العديد من التخصصات الرياضية، مزودة ‏بقامات عديدة من المدربين والفنين ذو الخبرة والمكانة العالية بالمجال الرياضي، حيث يترأس أكاديمية كرة القدم نادي (يوڤينتوس الإيطالي)، وأكاديمية السباحة الكابتن “هشام صديق” مدرب غينيس للأرقام القياسية، بينما يشرف علي أكاديمية الكاراتية ‏الكابتن “هاني قشطة” مدرب بطلة أولمبيات طوكيو “فريال حمدى”،كابتن”محمد عبد التواب” المدير الفني لأكاديمية التايكوند، كابتن “محمد رفعت سليط” المدير الفني لأكاديمية الكونغ فو والبوكسينج، بالإضافة إلى عدد من المدربين الدولين ذو المكانة المميزة.
‏كما تضم المرحلة الأولي للنادي حمام سباحة نصف أوليمبي، وواحدة من أضخم وأكبر الملاهي المائية بمدينة السادات الخاصة بجميع الأعمار والفئات، ومنطقة ألعاب خاصة بالأطفال والكبار، إضافًة إلي وجود مساحات كبيرة خضراء؛ لتصل إلي “١١ألف متر” من أصل المساحة النهائية “ثلاثون ألف متر”.
تبلغ مساحة النادي نحو “30ألف متر” للمرحلتي الأولي والثانية مقسمة علي منطقة الألعاب الرياضية لتبلغ “أربعة آلاف ونصف متر”، وتأتي المنطقة الترفيهية علي مساحة” ألفي متر”، منطقة الإحتفالات والمؤتمرات “ألف وستمائة متر”، مول إنتر سيتي علي مساحة” سبعة آلاف وثمان مائة متر “، ليأتي المطعم البحيرة علي مساحة” ألف وثمان مائة متر”، وفندق النادي علي مساحة ” ألف وثلاث مائة متر”، إضافًة أن منطقة الخدمات علي مساحة” ألف متر”، وتبلغ المساحة الخضراء نحو “١١ألف متر”.
‏تعتمد فكرة إنشاء النادي على النظام الإلكتروني الحديث، الذي يخضع لفكرة التطوير الذاتي كما يعمل على فكرة الطاقة المتجددة، إضافًة أنه مزود بكاميرات المراقبة الحديثة، كما يضم النادي تقنيات حديثة لإعادة تدوير المخلفات، وذلك باستخدام تقنيات أوروبية حديثة، ولأول مرة علي مستوي جميع الأندية المصرية إنتر سيتي يوفر ماكينات أوروبية حديثة تعمل بكفائة تحفيزية علي تجميع المخلفات القابلة لإعادة التدوير؛ للحث علي توجيه الأبناء نحو الفكر والتعاون التكنولوجي الحديث؛ للإرتقاء بمستوي البيئة.
في هذا الصدد ‏يعد نادي (إنترسيتي) أول نادي علي مستوي الجمهورية، يقوم بتطبيق أول شراكة أوروبية مع أكبر الأندية الإيطالية والعالمية، فهو يشترك مع نادي (يوفنتوس الإيطالي)، بإسناده أكاديمية كرة القدم لتبادل الخبرات الإيطالية وامتزاجها مع الخبرات المصرية، إضافًة إلي إمتلاك نادي (إنتر سيتي) ميزة الوكيل الحصري لنادي اليوفنتوس لجميع الأندية المصرية بكافة محافظات الجمهورية.
‏جدير بالذكر أن افتتاح الأكاديميات الرياضية بالنادي يبدأ من يوم “٢/١٢” حتي يوم “٢/٢٤” المقبل، وذلك بحضور حصري لنادي اليوفنتوس الرياضي، والذي يمثلة المدير الفني للنادي كابتن “لوكا”، وأيضا بحضور جميع المدربين ومسؤولي الأكاديميات، وذلك لمقابلة السادة الأعضاء والمتدربين بالأكاديميات ووضع آليات العمل الخاصة بكل أكاديمية رياضية.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص مفاده '‏سيتي انتر أعضاء لكل النادي في مستنينكم مدربينا على تتعرفوا علشان MOOTO 제계대리도5신 adidas J Jeep www.intercity.club INTER CITY C CLUB‏'‏‏
موافقة
رفض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى