المزيد

في عيد الحب

 كتبت :سماح الشيخ

يحتفل المصريين بعيد الحب، أو عيد العشاق ويطلق عليه “الفلانتين” ويستعد المخطوبين والأحبة لشراء الهدايا وإرسال الرسائل لهذا اليوم.

ويتادل الأحبة والمخطوبين والعشاق، والأقارب وجميع المواطنين في هذا اليوم رسائل منها: كل سنة وانت طيب، كل سنة وانت معايا، كل سنة وأحنا مع بعض، انت عالمي كل عام وانت لي، لن أقول عيد حب سعيد، لكن سأقول أنت الحب لكل عيد، عندي القلب وعندك دقاته، عندي جسد وعندك حياته، عندي الحب وعندك عيده، أحبك يا روح قلبي.

كما تتضمن رسائل الحب، أُرسل لك همسة حب تغني لك، مع لهفة قلبي التي تناديلك، وبعيد الحب تهنيك، كل عام وحبك الأجمل، يا منير شمعة سنيني، وكل عام وأنت الأول في حياتي وقلبي وعيني، وأغلى الناس سميتك، وبنص قلبي خليتك، وبنظر عيني حطيتك، و برسائل عيد الحب هنيتك.

هدايا عيد الحب
تختلف هدايا عيد الحب من شخص لآخر حيث يفضل البعض قضاء هذا اليوم بدخول السينما، والبعض الآخر يقدم عزومة عشاء، بينما يفضل آخرون تقديم بوكس شيكولاتة، ويفضل أخرون تقديم ميدالية أو ساعة أو برفيوم في هذا اليوم، ومنهم من يقدم باقة ورد كهدية، تعدد في هذا اليوم شراء الهدايا واختيارها.

ويحاول البعض الخروج عن ذلك النمط المستهلك بالبحث في المواقع عن كلمات جاهزة، يتم تحديثها كل عام بشكل يختلف عن الأعوام السابقة، بما يحمل التجديد والتميز، لكن مشكلة ذلك النوع من الرسائل أنه يرسل لأشخاص كثيرين فيفقد الحميمية التي من شأنها أن توصلها كل رسالة على حدة.

صور متحركة عن عيد الحب
وإلى جانب رسائل أعياد الحب أو ما يعرف بالفلانتين، فإن الصور المتحركة قد تبدو خيارا مميزا خلال تلك الفترة، لا سيما في ظل التعامل طيلة الوقت مع الهواتف المحمولة، فتكون الرسالة مختلفة بصورة متحركة، وتقدم بعض المواقع صورا متحركة جاهزة لمثل هذه المناسبة، على أن آخرين يفضلون الصور العادية الثابتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى