اخبار عالميه

( مستشار الرئيس الأوكراني.الحرب العالميه الثالثه بدأت)

تقرير.وليد حسين

أشار ميخايلو بودولاك، مستشار الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إلى أن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل لكن العالم لا يفهم ذلك، مؤكدا أن المجتمع الدولى لا يزال غير قادر على تصديق أن مثل هذه الأحداث ممكنة فى عام 2022.

ووفقا لوكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرينفورم”، قال بودولاك، إن المجتمع الدولى يعتقد أنه إذا تدخل فستكون الحرب العالمية الثالثة، مؤكدا: “إنها هنا بالفعل، هذه مظاهر ملموسة للحرب العالمية الثالثة، لافتا إلى أن شركاء أوكرانيا الغربيين لا يفهمون تمامًا بعد أن تصرفات الغزاة تشكل تهديدًا إرهابيًا للعالم ولا سيما الهجمات على محطة الطاقة النووية زابوريجيا، التى تقع بجنوب شرق أوكرانيا.

واستطرد بودولاك، قائلا: “لسوء الحظ أن شركاؤنا فى العالم الغربى لم يفهموا بعد بشكل كامل أن هذا تهديد إرهابى للعالم، واستنادا إلى حقيقة أن محطة زابورجيا للطاقة النووية قصفت الليلة فهذا هراء”، مشيرا إلى أنه هناك حاليًا معارك مطولة حول العديد من المدن فى أوكرانيا ومن الواضح أن هذه كارثة إنسانية فى وسط أوروبا”.

وتابع مستشار زيلينسكى: “من المؤكد أن مجموعة العقوبات التى يفرضها شركاؤنا الغربيون على الاتحاد الروسى تترتب عليها عواقب وخيمة للغاية، لقد أدت بالفعل إلى انهيار اقتصادهم، ومن الواضح أن يريدون اتخاذ بعض القرارات ومن الواضح أن هذه القرارات يجب أن تكون فى مصلحة أوكرانيا أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى