أخبار

(خطه مصر في 2030 وتدعيم القيم العالميه )

متابعه وليد حسين 

 كتب.امير السيد عطيه

رئيس لجنه التنميه المستدامة بالاتحاد العربي الافريقي الاوربي للشباب

تحدّد خطة التنمية المستدامة لعام 2030 رؤية للتنمية المستدامة ترتكز إلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتضع المساواة وعدم التمييز في صميم جهودها، ولا تشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية فحسب، بل تشمل أيضًا الحقوق المدنية والسياسية والثقافية والحق في التنمية.

أطفالًا يلعبون في الماء خلف تراكيب بلاط ملون
آلية الأمم المتحدة للمياه، 2016: أوجه الترابط بين المياه والصرف الصحي عبر خطة التنمية المستدامة لعام 2030. جنيف.
“إننا نتطلع إلى عالم تُحترم فيه حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية وسيادة القانون والعدالة والمساواة وعدم التمييز. عالم يُحترم فيه العرق والأصل العرقي والتنوع الثقافي. عالم عادل ومنصف، متسامح ومنفتح، حيث لا تُترك المجتمعات وراء الركب وتلبى فيه احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً”. تحويل عالمنا: خطة التنمية المستدامة لعام 2030

إنّ القيم العالمية هي التي تمنح أهداف التنمية المستدامة قدرتها على إحداث تحوّلات حقيقية، من خلال وضع الفرد وكرامته المتأصلة في صميم العمل التنموي، وتمكين جميع الأفراد من أن يصبحوا شركاء كاملين في هذا المسعى. تسمح لنا القيم العالمية بالنظر إلى ما وراء المجاميع المجردة لمعالجة قضية التمييز والأسباب الجذرية الأخرى لعدم المساواة التي تكمن في صميم الفقر والصراع. كما أن أخذ القيم العالمية في الاعتبار عند تنفيذ أهداف التنمية المستدامة يساعد البلدان أيضًا على الوفاء بالتزاماتها الدولية. ففي حال فشل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في إرساء هذه القيم، يكون التقدم في نهاية المطاف وهميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى