أخباراخبار ثقافيه

“القومي للإعاقة”: فيلم “أخويا” يهدف لدمج ذوي الإعاقة وإظهارهم كأشخاص فاعلين

كتب : ماهر بدر
“إيمان كريم” : تطالب القوى الناعمة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المواد التي يتم إنتاجها
أشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بفكرة فيلم “أخويا” الذي تم إنتاجه وعرضه مؤخرًا، لافته إلى أن هذا الفيلم الذي يجسد روح الأخوة والمحبة يبرز فكرة الدمج المجتمعي وتقبل الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التأكيد على أنهم أشخاص فاعلين في المجتمع من خلال عمل فني بسيط، وزيادة الوعي بهم وبقضاياهم، والعمل على تغيير نظرة المجتمع تجاههم باعتبارهم شركاء في بناء الوطن والتنمية .
وأضافت “كريم” في بيان صحفي صادر عن المجلس اليوم، أن هذا العمل يعد ترجمة حقيقية لفكرة الدمج والتمكين الفني للأشخاص ذوي الإعاقة، مطالبة جميع وسائل الإعلام وشركات الإنتاج أن تعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المواد المختلفة التي يتم إنتاجها وإظهارهم بالشكل اللائق والمطلوب، وذلك استنادًا لدور القوى الناعمة الهام في تغيير ثقافة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، ومحاربة الأفكار المغلوطة عنهم في المجتمع .
وأشارت، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه خلال إجتماعه الأخير مع المجلس، الهيئه العامة للاستعلامات بضرورة التنسيق مع المجلس لعمل حملة توعوية موسعة بهدف تصحيح المفاهيم والمصطلحات المغلوطة عن الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتة إلى أن المجلس حاليًا بصدد إطلاق هذه الحمله .
الجدير بالذكر أن فيلم “أخويا” هو عمل سينمائي قصير من فئة الأعمال الروائية يأتي ضمن سلسلة أفلام ” في الحب .. والحياة”، التي تضم 7 أفلام قصيرة إلى جانب هذا العمل، وتدور أحداثها كلها في يوم واحد هو “عيد الحب”، وتعرض هذه الأفلام التي لا تتجازها مدتها الـ36 دقيقة في 190 دولة بـ33 لغة .
وفيلم “أخويا” الذي تم تصويره بإحدى قرى مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، من بطولة الفنانين أحمد عز، وصلاح عبد الله، والطفل أدهم حسام، وبسنت شوقي، ومن تأليف رفيق مرقص، وإخراج ساندرا نشأت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى