أخباراجتماعات ومؤتمرات وندواتاجتماعياتالمدن الجديدة والعقارات

جمعية مستثمرى العاشر من رمضان

تستقبل السفير اليمنى و20 مستثمر يمنى لبحث تعزيز التعاون الإستثمارى والتجارى

سمير المسلمانى
استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الثلاثاء، سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة محمد على مارم والسيد محمد المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمنى المصرى وأنور أحمد الملحق التجارة بالسفارة اليمنية يرافقهم أكثر من 20 مستثمر يمنى، لبحث سبل التعاون والتبادل التجارى بين المستثمرين المصريين والجانب اليمنى في قطاعات المواد الغذائية والسيراميك والأدوات الصحية والكهربائية والورقيات ومواد البناء والملابس الجاهزة.
ترأس الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بحضور كلا من الأستاذ أيمن رضا الأمين العام للجمعة والسيد بسيونى عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التعاون الدولى والدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية وعددا من أعضاء الجمعية.
رحب الدكتور سمير عارف بالسادة الحضور والسفير اليمنى وكافة المستثمرين المرافقين له، مؤكدا بأن مصر تسعى لتحقيق تكامل استثمارى وتجارى بين الجانبين المصرى واليمنى، مؤكدا بأن هناك تجارب ناجة للمستثمرين اليمنيين في مصر في العديد من المجالات نسعى لتعزيزها وتطويرها.
وأوضح عارف بصفته نائباً للاتحاد المصرى لجمعات المستثمرين بأن مصر في خدمتكم وسنسعى للتعاون مع المستثمرين اليمنيين في تسهيل مهمتهم داخل مصر مع مختلف الجهات والهيئات الاقتصادية والحكومية في مصر، مشيداً بأن التجار اليمنيين لهم بصمة هامة خاصة في المملكة العربية السعودية في مجالاات التجارة والإستثمار.
وأطلع رئيس مجلس إدارة الجمعية الجانب اليمنى على التسهيلات الإستثمارية التي تمنحها مصر للمستثمرين على أراضيها ووعدهم بالمساهمة في تذليل كافة العقبات التي يواجهونها في مصر.
من جانبه عبر سفير اليمن بالقاهرة محمد على مارم عن سعادته بإستضافة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مؤكدا بأن المستثمر اليمنى يشعر بأن مصر بلده الثانى مدعوما بتوجهات القيادة السياسية المصرية التي تسعى للإنفتاح الإقتصادى تزامنا مع إطلاق الجمهورية المصرية الجديدة.
استطرد السفير اليمنى قائلا ” يسعدنا أننا نكون شركاء في بناء مصر في هذه الفترة ، سعداء بتواجد أكثر من مليون يمنى في مصر يجدون سهولة في التعامل مع إخوانهم المصريين، كما أن رأس المال اليمنى لا نسعى أن يخرج من مصر بقدر حبنا لهذا البلد وردا لجميل هذا البلد علينا.
وقال سفير اليمن بالقاهرة بأن هناك هدفين رئيسيين لنا ، الأول وهو نحن بحاجة لأن نكون استيرادنا من داخل مصر والثانى أن يكون لدينا استقرار حقيقى لرأس المال اليمنى في القاهرة
ودعا أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان الجانب اليمنى لعقد مزيد من اللقاءات بين الجانبين في مختلف القطاعات الإستثمارية والتجارية لتعزيز التعاون والتبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين وتذليل العقبات.
محمد المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمنى بالقاهرة قال بأن الجانب اليمنى يسعى بقوة لزيادة التبادل التجارى بين البلدين ومن أولوياتنا بأن ننشأ مجلس استشارى داخل مجلس الأعمال اليمنى يتولى جمع كل طلبات الإستيراد ويقومون بتوجيهها لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان التي تمثل 35% من المصانع المصرية ونفس النسبة في الصادرات المصرية.
وأضاف المجاهد بأن المستثمر اليمنى يسعى لرد الجميل لهذا البلد الذى الذى يحتضن أكثر من مليون ونصف مواطن يمنى داخل مصر سندعو كل المستثمرين اليمنيين للإسثمار في مصر وزيادة التبادل التجارى وسنقوم بالتنسيق داخل مصر بشكل أوسع لتعزيز التعاون في في مختلف المجالات.
واقترح الجانب اليمنى تأسيس شركة مصرية يمنية كخط ملاحى مصري يمنى لتسهيل عملية التبادل التجارى والملاحة بين الجانبين المصرى واليمنى، وفى هذا المقترح رحب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية مؤكدا بأنه من الممكن أيضا أن نقوم بعقد اتفاقيات مع شركات الملاحة للحصول على كافة التسهيلات اللازمة.
على صعيد متصل قال السيد بسيونى عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التعاون الدولى بأن الجمعية تفتح أبوابها لتعزيز التعاون الإستثمارى والتجارى بين البلدين على أوسع نطاق والمساهمة في تذليل كافة العقبات التي تواجه الإستثمارات اليمنية في مصر، مشيرا بأن مصر واليمن هم جناحين لطائر واحد هو الأمة العربية.
واقترحت الدكتور هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية عمل مذكرة تفاهم بين الجمعية والمركز الإستشارى التابع لمجلس الأعمال اليمنى لتسهيل التبادل التجارى ومزيد من التواصل وتعزيز العلاقات بين البلدين
انتهى الاجتماع بجولة أقامتها جمعية المستثمرين للجانب اليمنى لزيادة عدة مصانع بالعاشر من رمضان أبرزهم مصنعى الأهرام لنظم الأمان وأرما للصناعات الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى